الأربعاء، 16 أبريل 2014

افتراضي بولس كذاب،من يقول؟هو بنفسه.

1- بُولِس لَم يَكُن تِلميذاً لِلمَسيح :
" ثم دعا تلاميذه الاثني عشر واعطاهم سلطانا على ارواح نجسة حتى يخرجوها ويشفوا كل مرض وكل ضعف. واما اسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه.الاول سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخوه.يعقوب بن زبدي ويوحنا اخوه. فيلبس وبرثولماوس.توما ومتى العشار.يعقوب بن حلفى ولباوس الملقب تداوس. سمعان القانوي ويهوذا الاسخريوطي الذي اسلمه"متى الإصْحاح 10 الفَقرَة 1

2 - بولِس كان عَدواً لِلمَسيحيَة و يخافُهُ التَلاميذ :
"ولما جاء شاول الى اورشليم حاول ان يلتصق بالتلاميذ.وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول ايها الرب يسوع اقبل روحي. ثم جثا على ركبتيه وصرخ بصوت عظيم يا رب لا تقم لهم هذه الخطية.واذ قال هذا رقد" أعمال الرُسُل الإصْحاح 9 الفَقرَة 26
"وكان شاول راضيا بقتله.وحدث في ذلك اليوم اضطهاد عظيم على الكنيسة التي في اورشليم فتشتت الجميع في كور اليهودية والسامرة ما عدا الرسل." أعمال الرُسُل الإصْحاح 8 الفَقرَة 1

3- بُولِس كان مُرْشِداً لِلسُلطات و واشي و قاتِلاً لِقِديس :
"واخرجوه خارج المدينة ورجموه.والشهود خلعوا ثيابهم عند رجلي شاب يقال له شاول. فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول ايها الرب يسوع اقبل روحي." أعمال الرُسُل الإصْحاح 7 الفَقرَة 58

4- بُولِس كان لِصاً
"واما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن" أعْمال الرُسُل الإصْحاح 8 الفَقرَة 3

5 - بولِس كان مُضطَهِداً لِلمَسيحين:
"اما شاول فكان لم يزل ينفث تهدّدا وقتلا على تلاميذ الرب.فتقدم الى رئيس الكهنة" أعمال الرُسُل الإصحاح 9 الفَقرَة 1

6- بُولِس كان كَذباً :
" فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ" روميَِة الأصْحاح 3 الفَقرَة 7

7- بولِس كان مُنافِقاً :
و هَذه تَحديداً صِفَة مُتأصِلَة فيهِ فَنرى أنه عِندما كان في خَطَر نَافَق و إدَعى أنه روماني مُنسَلِخاً مِن كَونَهُ يَهودي كَما يَقولكُتاب المَسيحيَة و يَكادوا يَتَفِقون على أنه مِن اليَهود 
" فلما مدوه للسياط قال بولس لقائد المئة الواقف أيجوز لكم ان تجلدوا انسانا رومانيا غير مقضي عليه.فاذ سمع قائد المئة ذهب الى الامير واخبره قائلا انظر ماذا انت مزمع ان تفعل.لان هذا الرجل روماني. فجاء الامير وقال له قل لي.انت روماني.فقال نعم.فاجاب الامير اما انا فبمبلغ كبيراقتنيت هذه الرعوية.فقال بولس اما انا فقد ولدت فيها.وللوقت تنحى عنه الذين كانوا مزمعين ان يفحصوه واختشى الامير لماعلم انه روماني ولانه قد قيده" أعمال الرُسُل الإصْحاح 22 الفَقرَة 25
أحتال بِتِلكَ الحيلَة في إنتسابُهُ و أصَر عَليها عِندما روجِعَ فيها , و لَو نَظَرنا إلى قَرائِن الأحوال دَليلاً على كَذِب ادعاءهُ الرومانيَة و أنه قَالها خلاصاً و إحتيالاً لورود مِثْل ذَلِك عِندما قال أنه يَهودي جَمعاً يَهودياً عَمِل لِلقَبْض عَليه 
و لَقَد صَرَح أنه فَريسي ليوقِع الخِلاف بَين الصدوقيون و الفريسيين 
"ولما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون والآخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي.على رجاء قيامة الاموات انا أحاكم" أعْمال الرُسُل الإصْحاح 23 الفَقرَة 6
لا يُصَرِح بِهَذا التَصريح إلا لِيوقِع الفُرقَة بَينَهُم و يَنجو مِن كَيدهِم بِتَدبير فَريقاً مِنهُم , كَما هو واضِح مِن النَص 
و قَد تَم لَه ما أراد فإختَلضفوا و جَرى بَينَهُم نِزاع شَديد كَما جاء في الإصْحاح 23
إذن فَلا نَستَطيع أن تَستَبين على وَجه الدِقَة مِن يَكون هَذا ؟
هَذا بِالإضافَة إلى نِفاقُهُ الواضِح لِلناس في دَعوتُهُ 
" فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين. فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس. وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس.صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء .صرت للكل كل شيء لاخلّص على كل حال قوما. وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه" كُورنثوس الأولى الإصْحاح 9 الفَقرَة 19

8 - بولِس كان غَبياً :
"ليتكم تحتملون غباوتي قليلا.بل انتم محتملي" كُورنثوس الثانِيَة الإصْحاح 11 الفَقرَة 1
"قد صرت غبيا وانا افتخر" كُورنثوس الثانيَة الإصْحاح 12 الفَقرَة 11

9-بولِس كان فَريسي - مِن القَوم الذين حَذَر المَسيح مِن تَعاليِمِهِم -:
"ولما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون والآخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي.على رجاء قيامة الاموات انا أحاكم." أعْمال الرُسُل الإصْحاح 23 الفَقرَة 6
و كان المَسيح قال في هؤلاء :
"ولما جاء تلاميذه الى العبر نسوا ان ياخذوا خبزا. وقال لهم يسوع انظروا وتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين. ففكروا في انفسهم قائلين اننا لم نأخذ خبزا. فعلم يسوع وقال لماذا تفكرون في انفسكم يا قليلي الايمان انكم لم تأخذوا خبزا. أحتى الآن لا تفهمون ولا تذكرون خمس خبزات الخمسة الآلاف وكم قفة اخذتم.ولا سبع خبزات الاربعة الآلاف وكم سلا اخذتم. كيف لا تفهمون اني ليس عن الخبز قلت لكم ان تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين. حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين" مَتى الإصْحاح 16 الفَقرَة 5

10 - بولِس يُفتي بالرأي و الهوى و يَتْبَع الظَن:
" واما الباقون فاقول لهم انا لا الرب ان كان اخ له امرأة غير مؤمنة وهي ترتضي ان تسكن معه فلا يتركها" كُورنثوس الأولى الإصْحاح 7 الفَقرَة 12
"ولكنها اكثر غبطة ان لبثت هكذا بحسب رأيي.واظن اني انا ايضا عندي روح الله" كُورنثوس الأولى الإصْحاح 7 الفَقرَة 40
"واما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه الرب ان يكون امينا. فاظن ان هذا حسن لسبب الضيق الحاضر انه حسن للانسان ان يكون هكذا" كُورنثوس الأولى الإصْحاح 7 الفَقرَة 25
"اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس" روميَة الإصْحاح 3 الفَقرَة 28

11 - بولِس - عَليهِ لَعْنَة الله - لَعَن المَسيح الذي قَدَسَهُ الآب :
"المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة" غِلاطيَة الإصْحاح 3 الفَقرَة 13
و المَسيح قال عَن نَفِسهِ :
"فالذي قدسه الآب وارسله الى العالم أتقولون له انك تجدف لاني قلت اني ابن الله."يوحنا الإصْحاح 10 الفَقرَة 36

12- بُولِس إنفَرَد بأراءِهِ التي خالَفت غَيرَه و نَقَض الناموس :
" لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الخليقة الجديدة." غِلاطيَة الإصْحاح 6 الفَقرَة 15
"اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس" رومِيَة الإصْحاح 3 الفَقرَة 28

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق