لمشاهدة الرد
https://www.youtube.com/watch?v=quUk1dmcukg
تفريغ الفيديو
نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي
اتحميل الكتاب من هنا http://www.waqfeya.com/book.php?bid=591
نفتح منه الجزء الخامس صفحة 256 عاصم بن أبي النجود 260
لقراءة الصفحة من هنا https://ia601506.us.archive.org/19/items/11950/san05.pdf
معنى عاصو ثبت في الحديث
نفتح كتاب فتح المغيث بشرح ألفية الحديث
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1714
المجلد الثاني صفحة 279 ثقة أو ثبت
http://ia700309.us.archive.org/6/items/sttstt/fmsah2.pdf
القصد من قول الامام العقيلي لم يكن فيه الا سوء الحفظ
نفتح كتاب تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر صفحة 238 - 839
https://archive.org/stream/alhelawy08/25#page/n238/mode/2up
ادن المقصود بها أنه كان سيئ الحفظ في الحديث و ليس القران الكريم
معنى قول يحي القطان ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ
نفتح كتاب ميزان الاعتدال في نقد الرجال
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=657
الجزء الرابع صفحة صفحة 13 ثبت في القراءة و هو في الحديث دون الثبت صدوق يهم
http://ia600300.us.archive.org/21/items/misaneElihtidal/menr4.pdf
و هل ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ دقيقة نقول لا
نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي الجزء السابع صفحة 180 - 181
فلا يعرج على قول القائل كل من اسمه عاصم ففيه ضعف
من هنا
https://www.youtube.com/watch?v=quUk1dmcukg
تفريغ الفيديو
نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي
اتحميل الكتاب من هنا http://www.waqfeya.com/book.php?bid=591
نفتح منه الجزء الخامس صفحة 256 عاصم بن أبي النجود 260
لقراءة الصفحة من هنا https://ia601506.us.archive.org/19/items/11950/san05.pdf
معنى عاصو ثبت في الحديث
نفتح كتاب فتح المغيث بشرح ألفية الحديث
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1714
المجلد الثاني صفحة 279 ثقة أو ثبت
http://ia700309.us.archive.org/6/items/sttstt/fmsah2.pdf
القصد من قول الامام العقيلي لم يكن فيه الا سوء الحفظ
نفتح كتاب تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر صفحة 238 - 839
https://archive.org/stream/alhelawy08/25#page/n238/mode/2up
ادن المقصود بها أنه كان سيئ الحفظ في الحديث و ليس القران الكريم
معنى قول يحي القطان ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ
نفتح كتاب ميزان الاعتدال في نقد الرجال
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=657
الجزء الرابع صفحة صفحة 13 ثبت في القراءة و هو في الحديث دون الثبت صدوق يهم
http://ia600300.us.archive.org/21/items/misaneElihtidal/menr4.pdf
و هل ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا و جدته ردئ الحفظ دقيقة نقول لا
نفتج كتاب أعلام سير النبلاء للحافظ الدهبي الجزء السابع صفحة 180 - 181
فلا يعرج على قول القائل كل من اسمه عاصم ففيه ضعف
من هنا
https://ia601506.us.archive.org/19/items/11950/san07.pdf
قاعدة كل من اسمه عاصم ففيه ضعف هي قاعدة خاطئة و ليست صحيحة
ثم ادعى أن القران هو فقط حفظ و ليس كتابة و كأن القران لم يكتب كاملا في زمن رسول الله و يجمعه زيد بن ثابت في مصحف واحد
نفتح صحيح البخاري باب جمع القران
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&TOCID=2772
ادن فاالقران حفظ و كتابة
ثم دكر وحيد الكداب قول أبو بكر البزار لم يكن بالحافظ .....
و دكر و قال ابن سعد ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
طبعا رشيد ووحيد لا يستطيعان العيش من دون تدليس
نفتح كتاب تهديب التهديب http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3663
الجزء الخامس صفحة 40 قول البزار من هنا http://ia600404.us.archive.org/28/items/waq1510waq/05_1514.pdf
و دكر و قال ابن سعد : ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
نفتح صحيح البخاري باب جمع القران
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&TOCID=2772
ادن فاالقران حفظ و كتابة
ثم دكر وحيد الكداب قول أبو بكر البزار لم يكن بالحافظ .....
و دكر و قال ابن سعد ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
طبعا رشيد ووحيد لا يستطيعان العيش من دون تدليس
نفتح كتاب تهديب التهديب http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3663
الجزء الخامس صفحة 40 قول البزار من هنا http://ia600404.us.archive.org/28/items/waq1510waq/05_1514.pdf
و دكر و قال ابن سعد : ثقة الا انه كثيرالخطأ في حديثه
و هنا العلماء لما تحدثوا عن خطأ الامام حفص تحدثوا عن خطأه في الحديث و ليس القران و قولة ابن سعد نفسها توضح دلك
كتاب تهديب التهديب حاله مع القران وقت الاحتضار صفحة 39
من هنا http://ia700404.us.archive.org/28/items/waq1510waq/05_1514.pdf
رد عاى ادعاء رشيد ووحيد أن حفص فيه أوهام من قول شعبة
قول حدثنا شعبة عن عاصم حدثنا عاصم و في النفس ما فيها
يعني حدثنا في الحديث و ليس أقراءنا
نفتح كتاب العلل و معرفة الرجال أحمد بن حنبل الجزء الثالت صفحة 227 من هنا http://www.waqfeya.net/book.php?bid=663
الرد على سند الحديث الدي استدل به وحيد في تضعيف عاصم
نفتح كتاب تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي (ط الفكر) الجزء الثاني صفحة رقم 506 - 507
من هنا http://waqfeya.com/book.php?bid=905
يعني حدثنا في الحديث و ليس أقراءنا
نفتح كتاب العلل و معرفة الرجال أحمد بن حنبل الجزء الثالت صفحة 227 من هنا http://www.waqfeya.net/book.php?bid=663
الرد على سند الحديث الدي استدل به وحيد في تضعيف عاصم
نفتح كتاب تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي (ط الفكر) الجزء الثاني صفحة رقم 506 - 507
من هنا http://waqfeya.com/book.php?bid=905
الرد على رشيد ووحيد بقولهم على الامام حفص أنه كان مخرفا
فمن كان مخرفا نفتح الكتاب المقدس
فمن كان مخرفا نفتح الكتاب المقدس
24 و بينما هو يحتج بهذا قال فستوس بصوت عظيم انت تهذي يا بولس الكتب الكثيرة تحولك الى الهذيان* 25 فقال لست اهذي ايها العزيز فستوس بل انطق بكلمات الصدق و الصحو* 26
و هل كان ينطق بكلمات الصدق و الصحو كما قال عن نفسه نقرا ايضا كلامه
"فانه ان كان مجد الله يزداد بكدبي فلمادا أدان أنا بعد كخاطئ "
و هل كان ينطق بكلمات الصدق و الصحو كما قال عن نفسه نقرا ايضا كلامه
"فانه ان كان مجد الله يزداد بكدبي فلمادا أدان أنا بعد كخاطئ "
ادن فهو يرى أن الكدب من اجل تمجيد المسيحية نوع من الصدق
من كان يهدي أيضا ؟؟؟
سفر صموئيل الأول
الفصل / الأصحاح الحادي والعشرون
http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-Old-Testament-Books/09-First-Samuel/Sefr-Samo2il-Al-Awal-Chapter-21.html1 فجاء داود إلى نوب إلى أخيمالك الكاهن، فاضطرب أخيمالك عند لقاء داود وقال له: لماذا أنت وحدك وليس معك أحد2 فقال داود لأخيمالك الكاهن: إن الملك أمرني بشيء وقال لي: لا يعلم أحد شيئا من الأمر الذي أرسلتك فيه وأمرتك به، وأما الغلمان فقد عينت لهم الموضع الفلاني والفلاني3 والآن فماذا يوجد تحت يدك ؟ أعط خمس خبزات في يدي أو الموجود4 فأجاب الكاهن داود وقال: لا يوجد خبز محلل تحت يدي، ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء5 فأجاب داود الكاهن وقال له: إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله عند خروجي، وأمتعة الغلمان مقدسة. وهو على نوع محلل، واليوم أيضا يتقدس بالآنية6 فأعطاه الكاهن المقدس، لأنه لم يكن هناك خبز إلا خبز الوجوه المرفوع من أمام الرب لكي يوضع خبز سخن في يوم أخذه7 وكان هناك رجل من عبيد شاول في ذلك اليوم محصورا أمام الرب، اسمه دواغ الأدومي رئيس رعاة شاول8 وقال داود لأخيمالك : أفما يوجد هنا تحت يدك رمح أو سيف، لأني لم آخذ بيدي سيفي ولا سلاحي لأن أمر الملك كان معجلا9 فقال الكاهن: إن سيف جليات الفلسطيني الذي قتلته في وادي البطم، ها هو ملفوف في ثوب خلف الأفود، فإن شئت أن تأخذه فخذه، لأنه ليس آخر سواه هنا. فقال داود: لا يوجد مثله، أعطني إياه10 وقام داود وهرب في ذلك اليوم من أمام شاول وجاء إلى أخيش ملك جت11 فقال عبيد أخيش له: أليس هذا داود ملك الأرض ؟ أليس لهذا كن يغنين في الرقص قائلات: ضرب شاول ألوفه وداود ربواته12 فوضع داود هذا الكلام في قلبه وخاف جدا من أخيش ملك جت13 فغير عقله في أعينهم ، وتظاهر بالجنون بين أيديهم، وأخذ يخربش على مصاريع الباب ويسيل ريقه على لحيته14 فقال أخيش لعبيده: هوذا ترون الرجل مجنونا، فلماذا تأتون به إلي15 ألعلي محتاج إلى مجانين حتى أتيتم بهذا ليتجنن علي ؟ أهذا يدخل بيتي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق